عالمنا عالمكم
 
الرئيسيةالرئيسةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مقال كاتبه شاروخ سنة 2002

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كدها وكدوود
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 6
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: مقال كاتبه شاروخ سنة 2002   الخميس يوليو 17, 2008 4:56 pm

أعضائنا الكرام


هذا المقال قديم جدا يعود إلى العام 2002


لكن أعجبني اسلوب وطريقة طرح شاروك في الكتابه وفلسفته أيضا فأحببت مشاركتكم فيه


هذا الموضوع كاتبه شاروك خان في مجله Film Fare للمعجبين و الصحافيين


مع المقال





" قل لي هل تنام في بيجامه ورديه ؟ "


** لأي درجه من الخصوصيه يمكن ان تصل مع شاروخ خان ؟ **


بقلم شاروك خان
------------------------------------------------------------------


- - عندما استعد للتمثيل ، اكون متأكدا بان كل قطره في دمي تؤثر و تشارك في ادائي . حتى لا تذهب الى البيت وقد خاب املك من تمثيلي . حتى تذهب الى المنزل و انت تقول " احب هذا الرجل كثيرا . . لقد اعطى قيمه للمال الذي دفعته . " . . لقد حددت المعادله كما يلي : انت تدفع لي 10 روبيه لاجعلك تضحك أو تبكي ، لارفه عنك ، لاجعلك سعيدا .


هل تعرف القوه التي تملكها في ال 10 روبيه التي تدفعها من اجلي ؟ بفضلك ، رأيت العالم . . عشت في افخم الفنادق . . تناولت الطعام في احسن المطاعم . . شاهدت الافلام في افضل صالات السينما و افخم المسارح . بفضلك ، وجدت نفسي اقف بجانب اميتاب باتشان . . اسلم على هيما ماليني . . ارقص مع مادهوري ديكسيت . . اتكلم مع براميشوار جوودريج و راهول باجاج. . . السيد فاجباي يشاهد افلامي معي .


بعد هذه المرحله يصبح الوضع غير حقيقي . قريبا ، سأطير فوق برج ايفل . . و املك تاج محل . استطيع عمل أي شئ . . انك تجعلني احس اني اسطوره . انني على مستوى مختلف !


و بعد ذلك ، و انا اطير عاليا في هذا العالم الغير حقيقي . . يبرز فجأه وجه غير معروف : " قل لي ، هل تنام مرتديا بيجامه ورديه ؟ "


بيجامه ورديه ؟ يجب ان لا تسأل الاسطوره سؤالا كهذا . . !! من انت؟ اهدر قائلا . .
اوه . . اجل ، انت الذي دفعت لي ال 10 روبيات . . انت الوجه الذي امثل من اجله . و عندما يكون من حقي ان اجعلك تبكي في غرفه مظلمه لمده 3 ساعات ، يكون من حقك ان تسألني أي سؤال ترغب . هذا هو الثمن الذي ادفعه للطيران فوق برج ايفل ، ثمن كوني نجم !


احب حقيقه انني نجم ، اتمنى ان اموت و انا نجم . واذا كان هناك ملايين الناس ينظرون الي و يضايقونني و يراقبون كل حركه من حركاتي ,,,, اذا كانوا يريدون ان يعرفوا ماذا آكل ، ماذا اشرب ، ماذا اتنفس ، و هل البس بيجامه ورديه أو ملابس داخليه حمراء . . . . فليكن ! هذا افضل من ان اموت غير معروف .


لهذا اظن ان كل هذا الكلام عن الخصوصيه يكون مضخما في بعض الاحيان . لم يسألني احد " هل تغضب لانك يجب ان تضع المكياج كل يوم ؟ " . . بالطبع لا احب وضع المكياج . . هذا شئ محرج . و لكنه جزء من مهنتي . ايضا ، يجب ان ارقص . . اؤدي حركات سخيفه ، اركض من خلال النار ، امسك يد البطله و اقول لها : " احبك " . و لكني لن افعلها بأي طريقه اخرى !


انني اكثر الرجال حظا في العالم اجمع ، و لا اريد ان اختبئ من الوجوه التي امثل من اجلها . لذلك لا احيط نفسي بحراس ، لم اقل في أي مقابله لي بأني اشعر بالضيق. . لأنني لا استطيع التسوق ، أو اكل ( بالبوري ) من الباعه المتجولين بدون ان اهاجم من قبل المعجبين .


انا لست من النوع الذي يخرج لابسا نظاره شمسيه سوداء ( ( لا اظن انني نجم كبير بما فيه الكفايه لأختبئ وراء النظاره . . . لأكون صادقا معكم )) . اذهب لمشاهده الافلام في السينما ، اذهب الى المطاعم مع عائلتي و اصدقائي بالرغم من انني اعلم ان الناس سيزعجونني هناك . لا اظن ان هذا نوع من التدخل ، و لكن كنوع من مخاطر المهنه . انه يتعبني و لكنه مقبول !



هل يعني هذا انني تنازلت عن حقي في الخصوصيه ؟ لا ، و لكن لنقل اني تأقلمت مع نقصها ! ليس لدي أي خيار ! كيف لي ان ارغب بان اكون شخص معروف و اتوقع ان الشهره و الناس لن يتبعوني ؟ . . هذا غباء و انا لست غبيا !!!


و لكنني اتألم عندما يكون هناك قله احترام مطلقه . . عندما امشي في الشارع لا امانع ان يقول لي شخص " شاروخ . . كيف حالك ؟ " هذا شئ لطيف . ولكن هذا يختلف عن شخص آخر يقول " شاروخ ، انظر الى صورتك . .انك تشبه القرد ! " كانت هذه الملاحظه و ما يشبهها تثير غضبي في البدايه ، كنت اصرخ " من هذا ؟ من قال ذلك ؟ ؟ ؟" و لكن ليس الآن . . لقد تعودت ان اتعايش مع الوضع .


مثلما اتعايش مع استنتاجات الناس و افتراضاتهم بصوره تلقائيه . . بما ان شاروخ خان يمتلك منزلا كبيرا ، فهو قد غش و سرق للحصول عليه !!! . . عندما يسئ الي احد ما و اغضب لدرجه اني اضطر لضربه . . فالاستنتاج هو انني كنت سكرانا و انا المخطئ !!! عندما ادخل غرفه الممثله في موقع التصوير . . ذلك لاني على علاقه معها !! عندما اكون مع امرأه في غرفه فندق للتصوير أو العمل ... فهذا ايضا يعني اني على علاقه غراميه معها !!!! كل نجوم السينما هكذا يا صاحبي !!!


عندما قرأت اخبارا كهذه في الصحف اول مره ، لم تكن خصوصيتي بقد ما كانت نزاهتي التي احسست انها تحاسب ! .. كنت اقول لزوجتي و اصدقائي : " لا تقرأوا هذا الهراء ! " و تقاتلت مع عدة صحافيين بسبب هذه المواضيع . لقد كانوا سعداء لأنهم ' كشفونا على حقيقتنا ' !! و لكنهم في بعض الاحيان يخطئون لدرجه كبيره . . لدرجه انني تعلمت ان استمتع بما يكتبونه . . المشكله الوحيده تكمن في انه يكون من الصعب العمل مع هذا الشخص بعد ذلك .


و لكن بعد ذلك ، اظن ، انني لو كنت السيد شوبرا أو السيد كومار و فعلت أي شئ مما سبق لن يهتم احد بذلك .تكون لدي كرامه اكبر عندما اتقبل اهميه ان الناس يريدون معرفه كل شئ عني و عن حياتي ، و الصحافيين يعطونهم ما يريدون . اعلم اني لا استطيع قتالهم ، لذلك انضممت اليهم .. و لا اظن ان في ذلك هزيمه لي .


لكن عموما ، يجب علي ان اقول ان الاعلام كان اكثر من عادلا بالنسبه لي . لم استغلهم قط للوصول ألى ما اريد . بالنسبه لهم انا سهل الوصول الي ، سهل التعامل معه و اعطيهم مقابلات جيده عندما يريدون ذلك . لان هذا هو جزء من مهنتي . انا ممثل تجاري ، ارفه عن الناس ، و في مقابلاتي يجب ان ارفه عنهم ايضا . ( ( الصراحه عندما اقراء المقابلات لاحقا ، ابدو جيدا ، رده فعلي تكون : " هل قلت انا هذا الكلام ؟ " . . " رائع " ) )
انه مثل المخرج و الممثل عندما يعملون معا لاعطاء الناس ما يريدون . ولكن عندما يبدأ الصحافيين بالعبث ، فهذا مثل المخرج الذي يقول " بطل فيلمي سئ جدا !!! " كيف لفلم كهذا ان يكون ناجحا !!؟؟ و هذا يؤلمني من اكثر من ناحيه . لانك تؤذيني و تؤذي نفسك و تعمل بطريقه خاطئه !



في النهايه ، نحن الاثنان نبيع الاحلام . لا توجد حقيقه ، انا اعلم انني اكذب و انت تعلم انك تكذب . انا احتاجك و انت تحتاجني لعمل المقابله للناس الذين يريدون قراءه شئ كهذا . هذا ما اقوله لكل اعلامي يريد عمل مقابله معي - هل تقدر على تقبل حقيقه ان كلا منا يكذب ، و لنكمل العمل ؟


و رجاءا لا تظن بما انك قد عملت مقابله معي ، انك قد حصلت على تحليل كامل لشخصيه شاروخ خان . هيا ، انا ممثل . . و لا استطيع التوقف عن التمثيل ! سأجعلك ترى الذي اريدك ان تراه فقط !!! لا تتخيل ان لديك بصيره قويه لدرجه انك كشفت الجانب المكبوت من شخصيتي ، و في مقابله واحده لمده ساعتين !!؟!؟ هذا غباء ! استطيع ان اتصور زوجتي تفكر هكذا و لكن ليس صحفي .


هناك اشياء كثيره لم اتكلم عنها ابدا ، اشياء لا يعرفها الا زوجتي و اقرب الاصدقاء فقط . اذا اقترب صحافي من هذه الاشياء ، سأخبئها عنه فورا . لا تنسى ، لدي المؤهلات التي تسمح لي بذلك - انا ممثل و وجهي سيظهر المشاعر و الاحاسيس التي اريد انا ان اظهرها . هناك جانب مني احتفظ به لنفسي فقط و لا يسمح لأي شخص آخر بالتجاوز عليه لأني حقيقه لا اريد أي شخص ان يعرف ماذا هناك . هذا لا يعني ان هناك اشياء كثيره مخفيه و لكنها للأشخاص المقربين مني فقط .


أي شئ آخر معلن للملأ و مفتوح للجميع ، حتى منزلي . لا اعتبر منزلي مكان خاص يجب ان ابعده عن الناس ، مكاني الخاص في قلبي و ليس في الاربع حوائط ! احب ان يزورني الناس في المنزل . انها تقاليد اسلاميه الترحيب بالضيوف في المنزل . اعتقد ان هذا يمنح بيتي البركه .



في مره كانت تدور قصه ان منزلي بدون نوافذ . لا تسألني لماذا .؟ و لكن بيتي له 37 نافذه . نعم ، السور مرتفع . . . و لكن هذا بسبب ان هناك بعض الناس الذين تعودوا ان يرموا منزلي بالحجاره لمتعتهم !!!! و هذا يمكن ان يؤذي اطفالي عندما يلعبون في الحديقه . انا لا اختبئ وراء هذه الاسوار ، انا لم اسكن البرج العاجي بعد ، و لن افعل ! لانه بذلك سأموت كممثل و كنجم .


لدي خوف كبير بان يأتي يوم و استيقظ من النوم ، اخرج من البيت ( ( من يعلم ربما ليس هذا البيت ايضا ! ) ) و لا يكون هناك أي ملصق عليه وجهي ، لا يوجد احد بالخارج يصرخ " شاروخ ! " ، لا احد يعرفني أو يتذكرني . . و سأحظى بكل الخصوصيه في العالم .


لن ارغب بذلك ، سأموت اذا لم يتعرف علي الناس . لا اعرف ماذا سأفعل اذا كنت في مناسبه ما و لم يأت الي الناس . لن استطيع ان امشي في الشارع اذا لم يهاجمني المعجبون .


هذا ما اعمل من اجله ، لهذا اريد ال 10 روبيه التي تدفعها . . لا اريد الخصوصيه !!!! -- انتهى --


عجبني وااايد اسلووبه :lover: مبدع .. فنان .. لاتلوموني اذا حبيته

ان شاء الله يعجبكم المقال

تقبلو مروري






تحياتي: كدها وكدوود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
عاشق شاروخ
عاشق شاروخ


ذكر
عدد الرسائل : 344
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرح جداً
اقرأ دعائك اليوم :
مزاجي اليوم :
الإقامة : In Heart SRK
عدد اوسمة العضو : هذا العضو يمتلك على وسام الادارة
أوسمة العضو :
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقال كاتبه شاروخ سنة 2002   الخميس يوليو 17, 2008 5:33 pm

مشكووووووووورة اختي كدها وكدوود

على المقال الحلو

عجبني واااااااااااااااااااااااايد

والى الأمام دوماً

وننتظر جديدج

والله يعطيج الصحة والعافية

ولجميع الاعضاء المتواجدين في المنتدى

تقبلو مروري





تحياتي: Admin

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bollywoodworld.ahlamontada.net
صمت الروح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 147
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : مرحة
اقرأ دعائك اليوم :
مزاجي اليوم :
الإقامة : منامة
عدد اوسمة العضو : هذا العضو يمتلك على وسام المشرف المتميز
أوسمة العضو :
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقال كاتبه شاروخ سنة 2002   الجمعة يوليو 18, 2008 5:05 am

اشكرج خيتو على المقال الحلو

عجبني وااااااااااااااايد

تقبلو مروري



تحياتي: صمت الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقال كاتبه شاروخ سنة 2002
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعشاق ألعاب الأكشن من جديد لعبة Bh2002 لعيون أحلى نـــاس
» شعارات كأس العالم
» اصدارات دولة قطر لسنة 2002

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم بوليوود :: عالم عام :: عالم بوليوود :: عالم اخبار بوليوود-
انتقل الى: